الراعي: نأمل أن يكتسب السياسيون الديبلوماسية والرجولة في العمل السياسي

10 آب 2019 | 02:45

المصدر: الديمان - "النهار"

  • المصدر: الديمان - "النهار"

شدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على "التجذّر في الارض اللبنانية والترفع بقيمنا وعبقريتنا وثقافتنا وعلمنا كما الأرز"، آملا في "ان يكتسب السياسيون قليلاً من الديبلوماسية والرجولة في العمل السياسي".

وقال لوفد "منتدى سفراء لبنان" برئاسة السفير فريد سماحة الذي زاره في الديمان في إطار جولة في وادي قاديشا: "نأتي كل عام الى هنا ونمضي ثلاثة أشهر لنستعيد القوة الروحية. واننا دائماً نتحدث عن الأرز الذي هو رمز الخلود والصمود والتجذّر، ونقول نحن علينا ان نتجذّر في الارض اللبنانية ونرتفع بقيمنا وعبقريتنا وثقافتنا وعلمنا كما الأرز، وهناك من يجمع بيننا وبين الأرز القديس شربل الذي هو الخلود بامتياز، ويجمع بين العبقرية التي كان يسميها مار مارون الفلسفة الروحية. ونحن اليوم نفتقد الشموخ الفكري والأداء السياسي. شبيبتنا تطلب الفيزا للسفر الى الخارج. نحن نقتل التجذّر ولكننا نقول لهم علينا أن نستمر هنا".

وأضاف: "نتمنى من الجميع ان يرتفعوا الى الأعالي ويترفّعوا عن مصالحهم وصغائرهم، وأن نخرج من الأمور الصبيانية التي نراها في هذه الأيام، ومن المؤسف ان نرى عند المسؤولين المهاترات والإهانات لبعضهم البعض، فما هي هذه الرجولة في العمل السياسي؟ نأمل في أن يتعلّم السياسيون منكم ويكتسبوا قليلاً من الديبلوماسية والرجولة في العمل السياسي". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard