اقتصاد وأعمال

9 آب 2019 | 05:07

خليل التقى وفداً من رابطة أساتذة الجامعة اللبنانية

استقبل وزير المال علي حسن خليل وفداً من رابطة أساتذة الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور يوسف ضاهر شكره على دعمه مطالب الرابطة والجامعة اللبنانية لاسيما صندوق التعاضد وموازنة الجامعة وملف المتفرغين وملف الدخول إلى الملاك ومشروع زيادة الخمس سنوات على سنوات خدمة الأستاذ الجامعي لاحتساب المعاش التقاعدي، ومشروع إعطاء ثلاث درجات استثنائية.

سيريل عازار رئيساً لنقابة وسطاء التأمين

عقدت نقابـة وسطـاء التأميـن فـي لبنـان جمعيتها العمومية في حضور مندوبي وزارة العمل، وذلك لاجراء الانتخابات التكميلية لعضوية ستة أعضاء لمجلس النقابة. وفاز في الانتخابات كل من سيريل عازار وايليا الحداد ونديم الحاج وسيلفيا الخوري الحاج وطانيوس الدكاش وغسان صايغ لولاية كاملة مدتها أربع سنوات. ثم التأم مجلس النقابة لانتخاب هيئة المكتب، أتت النتائج على الشكل التالي: سيريل عازار رئيساً، انطوان عبيد نائباً له، طلال الانسي أميناً للسر، نديم الحاج أميناً للصندوق، سيلفيا الخوري الحاج امينةً للعلاقات العامة، ايليا الحداد اميناً للشؤون المهنية، الياس فرح اميناً لشؤون الاعلام والنشر والتوثيق.

اعفاءات على المنتجات الزراعية

انجزت المديريات في المديرية العامة للزراعة لائحة بالمواد الاولية المستعملة للزراعة المستثناة من ضريبة %3، بناء على قانون موازنة 2019 لا سيما المادة 59 المتعلقة بفرض رسوم نوعية على البضائع المستوردة لمدة ثلاث سنوات لاعداد مشروع المرسوم اللازم لتطبيق القانون.

وفي سياق آخر، تسلم وزير الزراعة حسن اللقيس في مكتبه من رئيس البعثة الدبلوماسية لجمهورية كازاخستان الوزير المفوض برجان كاليكينوف، دعوة للمشاركة في الاجتماع الثاني للجمعية العامة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي في مدينة جدة في السعودية من 27 الى 29 آب الجاري، وذلك خلال لقائهما في وزارة الزراعة، حيث تم البحث في العديد من المسائل المتعلقة بتوسيع التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الزراعي.

القطاع الصحي والاستشفائي... مأزوم

يعقد نقيب اصحاب المستشفيات سليمان هارون، ونقيب أطباء لبنان في بيروت شرف أبو شرف، ونقيب أطباء الشمال سليم أبي صالح، ونقيب تجار ومستوردي المعدات والمستلزمات الطبية نديم حرب، مؤتمرا صحافيا اليوم في مركز نقابة المستشفيات، وذلك لشرح واقع القطاع الصحي والاستشفائي المأزوم، بعدما بلغ الخط الاحمر، وللاعلان عن خطوات سيتمّ اتخاذها في حال لم يعالج المعنيون هذه المسألة التي تتفاقم خطورة في المرفق الصحي منذ مدة طويلة من دون ان تلقى الاهتمام الرسمي المطلوب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard