اقتصاد وأعمال

8 آب 2019 | 02:45

أبو فاعور: لم تلتزم المنظمات الدولية وعدها

أكد وزير الصناعة وائل أبو فاعور في لقائه مع الممثل المقيم للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني أن "المنظّمات والوكالات الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة في لبنان لم تلتزم حتى الساعة بوعدها إعطاء الأفضلية للصناعة في مشترياتها، وهذه إشارة سلبية منها تجاه الاقتصاد الوطني والمجتمع اللبناني". وذكّر أبو فاعور لازاريني بخلاصة ورشة العمل المشتركة التي انعقدت منذ شهر تقريباً في مقرّ جمعية الصناعيين اللبنانيين بين ممثلين عن هذه الوكالات والمنظّمات وعن الصناعيين ووزارة الصناعة وأكثر من وزارة وإدارة معنية ومفادها إعطاء الأفضلية للمنتجين اللبنانيين في مشترياتهم وهذا الأمر لم يتحقّق. وطالب "بضرورة توجيه المعنيين نحو هذا المسار لأن زيادة قيمة هذه المشتريات ستكون لها انعكاسات إيجابية على الصناعة اللبنانية وعلى الاقتصاد الوطني ككلّ ". ووعد لازاريني بمتابعة المسألة وإطلاع الوزير على النتائج، وأوضح بعد اللقاء أن "مشتريات المنظمات الدولية في لبنان تصل إلى 250 مليون دولار سنوياً، عدا ما تصرفه على قطاعات التعليم والطبابة والاستشفاء والتمويل النقدي المباشر للاجئين السوريين".

نشــاط شمالي لوزيــر الصحــة

التقى وزير الصحة العامة جميل جبق وفدًا من مستشفى الحنان الخيري في طرابلس برئاسة مدير المستشفى هيثم سلطان، وحضور مدير بيت الزكاة كرامي شلق ومتولّيه فؤاد حسين آغا وأعضاء مجلس الإدارة في المستشفى. وأوضح سلطان أن البحث تناول الوضع الطبي في الشمال والمعاناة التي تعيشها المستشفيات نتيجة تأخر تحويل المستحقات المالية، ونقل عن الوزير جبق تأكيده أنه أحال كامل مستحقات العام 2018 الى وزارة المال.

بورصة بيروت تختتم برنامجها التدريبي 2019

اختتمت بورصة بيروت في نهاية شهر تموز برنامجها التدريبي لسنة 2019 حول "آليات ومبادئ الاستثمار في البورصة" الذي شارك فيه عدد من الطلاب الجامعيين من كليات إدارة الأعمال والعلوم المالية والمصرفية من مختلف الجامعات اللبنانية. وأقامت البورصة في ختام البرنامج حفل توزيع شهادات ألقى خلاله رئيسها غالب محمصاني كلمة شكر فيها منظمي هذا البرنامج، مشيراً الى أن "الطلاب المشاركين في البرنامج اطلعوا على عمل ونشاطات البورصة وعلى أصول ونظم التداول فيها، ونُظمت لهم زيارات لمقار بعض الشركات والمصارف المدرجة أسهمها في البورصة ولبعض شركات الوساطة العاملة في البورصة، وتكللت الزيارات بزيارة هيئة الأسواق المالية حيث تعرفوا على مهماتها ورؤيتها المستقبلية لتطوير السوق المالية اللبنانية". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard