عالم موسيقي مختلف مع عمر الرحباني في مهرجانات بيت الدين

8 آب 2019 | 07:00

إفتتح عازف البيانو والمؤلف عمر الرحباني أمسيته في مهرجانات بيت الدين، بكونشيرتو رقم 1 للبيانو والوتريات والايقاعات، مع اوركسترا الغرفة للوتريات، ثم قدم قطعاً موسيقية منوّعة اخذت الحضور الى عالم مختلف، وتنوعت بين بعض الحانه، واخرى للاخوين الرحباني اعاد توزيعها على طريقته، ومنها لوالده غدي الرحباني.هذا الفنان "الشقي" والرحباني المتمرد الذي يحمل ارثا عائليا فنياً كبيرا، واسما عريقا في عالم الفن والموسيقى، تمكن من ان يشق خطاً جديدا خاصا به، من دون ان ينسى العودة الى الجذور، تماما كولد يستفيض لعبا كما يحلو له في الخارج، الا انه يعود الى منزله مهرولا. حمل الـ "باسبور" وبه اجتاز قلوب من حضر يستمع اليه في اطار مميز تلألأ وباحة القصر الداخلية الجميلة باضاءتها وهندستها الخلابة، مقدما عملاً متقناً، هو المعروف عنه دقته واتقانه لكل عمل يقوم به، وغاص الحضور في اجواء من الجاز والتانغو والموسيقى الشرقية، مع كبار العازفين، وكورال محترف وصوت واداء جميلين من فابيان ضاهر.
بعد عزف المقطع الاول من النشيد الوطني، وغناء الجوقة يرافقها الجمهور، وقف عمر الرحباني مرحبا، ومعرفا ببرنامج الأمسية، هو الذي درس...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 86% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard