اقتصاد وأعمال

7 آب 2019 | 03:00

أبو سليمان بحث في شؤون عمالية

استقبل وزير العمل كميل ابو سليمان وفد "جبهة التحرر العمالي" برئاسة امينها العام أسامة الزهيري، وتناول البحث "خطة تنظيم اليد العاملة الاجنبية وانعكاساتها الايجابية على صعيد تطبيق قانون العمل وخلق فرص عمل للبنانيين". كما جرى عرض للواقع النقابي في لبنان. واكد الوفد "دعم مواقف ابو سليمان في ما يتعلق بتنظيم اليد العاملة الاجنبية، واشاد بحرصه على حقوق اللاجئين الفلسطينيين وتفهمه لواقعهم. كذلك اعرب عن تأييده لنظرة وزير العمل لتصحيح وضع الضمان الاجتماعي واعادة تشكيل مجلس ادارة جديد، وكذلك مقاربته لواقع المؤسسة الوطنية للاستخدام". كما التقى ابو سليمان مجلس نقابة الممرضات والممرضين برئاسة النقيبة ميرنا أبي عبدالله ضومط، واطلع منه على واقع القطاع والمسار التنظيمي والقانوني له وعلى المنافسة الاجنبية للممرضات والممرضين اللبنانيين. كذلك اجتمع وزير العمل مع وفد من لجنة مياومي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يرافقه نقيب المستخدمين في الضمان حسن حوماني، واطلعوه على المشاكل التي يواجهونها في وضعيتهم الوظيفية كمياومين.

عزل مخرج مرجعيون لاستكمال تأهيله

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان عن عزل مخرج مرجعيون من محطة مرجعيون الرئيسية مجددا من تاريخ 6 ولغاية 10 آب 2019، من الساعة السابعة صباحا حتى السادسة مساء، من أجل استكمال أعمال تأهيل هذا الخط. وبالتالي، سوف تنقطع التغذية بالتيار الكهربائي طوال فترة العزل المذكورة أعلاه عن المناطق التي تتغذى من مخرج مرجعيون.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard