الراعي وقّع في إهدن ملف دعوى تطويب اسطفان الدويهي

3 آب 2019 | 05:00

المصدر: إهدن - "النهار"

  • المصدر: إهدن - "النهار"
اسطفان الدويهي بطريرك من عندنا على درب التطويب والتقديس، فطوباكِ اهدن الارض التي أنبتت، ولا تزال، رجال دين ودنيا لخدمة الكنيسة المارونية ولبنان.وقَّع البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في مبنى "الكبرى" الاثري في اهدن ليل الخميس، اوراق الملف الذي سيُرفع الى مجمع القديسين في روما للنظر فيه، والمتضمن تقارير اللجنة الطبية عن اعجوبة الشفاء التي حصلت مع سيدة زغرتاوية لم تفصح الكنيسة بعد عن اسمها، وفق ما تنص عليه القوانين الكنسية التي لا تجيز الافصاح عنه إلا بعد اعلان التطويب من روما.
وجاء توقيع ملف دعوى التطويب، في اعقاب تساعية صلاة على نية التطويب اختتمها البطريرك الراعي بقداس احتفالي حاشد في كنيسة مار جرجس اهدن.
بعد كلمة النائب البطريركي العام على نيابة اهدن - زغرتا رئيس "مؤسسة البطريرك الدويهي" المطران جوزف نفاع الذي شارك البطريرك الراعي في التوقيع على ملف دعوى التطويب، تناول الراعي في عظته "فضائل الدويهي ومآثره وتآليفه التي اغنت الكنيسة والوطن"، ومما قال: "اجتمعنا للاحتفال بهذه اللّيتورجيا الإلهيّة في ذكرى مولده في 2 آب 1630 في مدينة إهدن العزيزة، لكي نختتم أسبوع...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 75% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard