مقر لمكتب المنظمة الدولية للفرنكوفونية في شارع المصارف حردان لـ"النهار": يتابع شؤون لبنان والشرق الأوسط والخليج

2 آب 2019 | 05:38

في إطار الجهود المبذولة من رئيس الجمهورية ميشال عون وبمتابعة من ممثله الشخصي لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية الدكتور جرجورة حردان، تستمر التحضيرات لافتتاح المكتب الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط ومقره لبنان في السنة 2020. وفي جديده، إختيار طابق لمقر المنظمة في شارع المصارف وضعه مصرف لبنان بسعيّ من الحاكم رياض سلامة وتلبية لطلب من الرئيس عون.في حديث خاص إلى "النهار"، استفاض الدكتور جرجورة في كلامه عن اهمية هذا المكتب، الذي يدرج فعلياً في إطارسلة مشاريع في مجال المشروع الوطني الأساسي للفرنكوفونية. واستعاد بالذاكرة اصرار الرئيس ميشال عون، "الذي وضع هذا المشروع ضمن اولوياته، وحدد الخطوات المطلوبة لتحقيق ذلك في القمة الفرنكوفونية في تشرين الأول 2018 في يريفان".
وتوقف حردان عند افتتاح المكتب الإقليمي للمنظمة في تونس هذه السنة، مشيراً الى "ان الظروف، التي طرأت بعد انتهاء ولاية رئيس الجمهورية ميشال سليمان، ادت الى توقف المساعي، ما دفع المنظمة الى اتخاذ قرار بافتتاح مكتبها الإقليمي في تونس". "لكن مساعي الرئيس عون" ، وفقاً لحردان، "نجحت في اتخاذ قرار افتتاح مكتب اقليمي للمنظمة في الشرق...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 91% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard