ردّ من السفير التركي

2 آب 2019 | 05:50

جاءنا من السفير التركي هاكان تشاكال ما يأتي: "أتوجّه إليكم في سياق مقالة السيد سركيس نعوم المنشورة في جريدتكم في 17 تموز 2019 والتي تحتوي على معلومات تشهيرية ضد رئيس جمهورية تركيا فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، وكذلك المعلومات غير الصحيحة عن سياسة تركيا الإقليمية والدولية.في الواقع، يتّهم السيد نعوم الرئيس بدعم الإخوان المسلمين ومتابعة سياسة قومية إسلاميّة لإحياء السلطنة العثمانيّة في المنطقة. بالطبع يمكن الجميع أن يكون لهم رأيهم، لكنني استغرب أن تنشر صحيفة ذات صدقيّة مثل "النهار" هذه المزاعم التي لا أساس لها من الصحّة على الإطلاق.
ليس الغرض من هذه الرسالة شرح سياسة تركيا الخارجيّة في كل قضيّة مذكورة في المقال، وسأكون سعيداً بلقائك للتحدث في هذا الموضوع إذا كنت ترغب في ذلك.
أود فقط أن أشدّد على أن تركيا تواصل اتباع سياسة خارجية قائمة على مقولة أتاتورك "سلام في بلدي، سلام في العالم" وتنفذ ديبلوماسية إنسانية تهدف إلى ضمان السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي. إن مساهمتنا الناشطة في مختلف الهيئات الدولية (الأمم المتحدة، منظمة حلف شمال الأطلسي، الاتحاد الأوروبي، منظمة التعاون الإسلامي،...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 89% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard