حرج بيروت مكان للتلاقي في العيد الوطني السويسري السفيرة شموتز: أجمل ما في لبنان حرية التعبير والثقافة

1 آب 2019 | 00:07

السفيرة السويسرية خلال اللقاء مع "النهار". (حسن عسل)

تحتفل سويسرا اليوم الخميس الأول من آب بعيدها الوطني وكذلك سفارتها في بيروت، ولكن مع سفيرتها مونيكا شموتز كيرغوز المختلفة بتميزها ورقيها، والتي تقوم بالامور خارج الإطار التقليدي، سيكون للاحتفال معنى اوسع لا سيما انه يقام في حرج بيروت للتذكير بجمال المدينة وبفسحتها الخضراء المتبقية، وبأهمية المكان للتلاقي المنوّع.في العام الماضي اختارت السفارة ساحة النجمة مكانا للاحتفال، والهدف كان إحياء وسط بيروت، ومنذ بضعة اسابيع دعت السفيرة السويسرية مع وزير البيئة وبلدية بيروت الى الذهاب للعمل على الدراجات، واخذت دراجتها، وهي بكامل اناقتها، وتوجهت الى مكتبها علّ البعض يقتدي بخطوتها الصديقة للبيئة.
نشاطات كثيرة غيرها يقوم بها فريق عمل السفارة الصغير جدا، على رغم انه لا يوجد مركز ثقافي في السفارة، لكنها من الأكثر نشاطاً في لبنان، "حب البلد والدفاع عن قيمنا في ارض خصبة مثل لبنان هما دافعان للعمل بقوة، وكذلك الحفاظ على جسور التواصل بين البلدين، حيث يعرف اللبنانيون كيف يقدرون ويشاركون ويحبون ويشكرون. انها قصة عرض وطلب، هنا الكثير من الامور متاحة على الرغم من الصعوبات الاقتصادية التي لا يمكن تجاهلها او...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 90% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard