بيبلوس "أُجبرت على إلغاء حفل مشروع ليلى" الحوّاط لـ"النهار": تمنّينا الإلغاء بعيداً من الشعبوية

31 تموز 2019 | 07:45

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"
أعلنت لجنة مهرجانات بيبلوس الدولية تخليها وإلغاء حفل فرقة "مشروع ليلى" التي كانت مقررة في التاسع من آب المقبل "منعا لإراقة الدماء"، بعد جدل عنيف وصل إلى حد التهديد بالقتل، على خلفية اتهام الفرقة بالإساءة إلى المسيحية.وكان لافتاً بيان اللجنة الذي اعتبرت أنها أجبرت على إلغاء الحفلة، وجاء فيه: "في خطوة غير مسبوقة، ونتيجة التطورات المتتالية، أُجبرت اللجنة على إيقاف حفلة مشروع ليلى، منعا لإراقة الدماء وحفاظا على الأمن والاستقرار، خلافا لممارسات البعض".
أضاف القيمون على المهرجان "نأسف لما حصل، ونعتذر من الجمهور".
وواجهت الفرقة وإدارة مهرجان بيبلوس دعوات في الفترة الأخيرة تطالب بالغاء الحفلة لا سيما من قبل الكنيسة المارونية. وطالبت اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام في اجتماع الاثنين الماضي المسؤولين والأجهزة المعنية باتخاذ "الإجراءات اللازمة لمنع أي فرصة تعطى لأي كان بالمس بالأديان ووقف هذه الحفلة".
وفي تعليق على ما جرى، أكّد النائب زياد الحوّاط لـ"النهار" بعد اجتماع نواب جبيل الذي ضمّه وسيمون ابي رميا ومصطفى الحسيني، أنّه "انطلاقاً من مقتضيات المصلحة العامة والتزاماً بأحكام الدستور...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 88% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول
إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard