اتفاق تعاون لدعم الصناعات الغذائية بين اللبنانية الأميركية ومعهد البحوث الصناعية

26 تموز 2019 | 04:00

ضاهر وكفوري بعد التوقيع.

وقّعت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) ومعهد البحوث الصناعية اتفاقاً بينهما بهدف تشكيل اطار قانوني للتعاون القائم بين الجامعة والمعهد في ما يتعلق ببرامج البحوث التطبيقية والتبادل المستمر للمعلومات والخبرات والتدريب خدمةً لقطاع الصناعات الغذائية، وهذا ما يندرج في اطر تعزيز دينامية التنمية.

وتمثلت الجامعة بعميد كلية الآداب والعلوم بالوكالة الدكتور قسطنطين ضاهر واساتذة من الكلية وبرنامج التغذية، وعن المعهد حضر المدير الاداري الدكتور سليم كفوري ممثلاً مديره العام، وحضر أيضاً مدير "المركز الاوروبي اللبناني للتحديث الصناعي" (ELCIM) ناجي ابي زيد، والدكتور رمزي بحمدوني.

وألقى ضاهر كلمة شدد فيها على التعاون خصوصاً وأن الجامعة تمتلك القدرات والرأسمال الاكاديمي الذي يؤهلها لدعم اهداف معهد البحوث الصناعية والمركز الذي يعمل على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في قطاع الصناعات الغذائية في سبيل انشاء "وحدات استشارية للغذاء"، تتولى تقديم الدعم الاستشاري وتطوير الصناعات الغذائية في لبنان.

أما كفوري، فأشار الى اهمية التخطيط وتطوير المعرفة التقنية من مختبرات ومراكز متخصصة ومنها وحدة الاستشارات الغذائية في المركز الاوروبي اللبناني للتحديث الصناعي. وشدد على اهمية تطبيق معايير الجودة وشهادات الاعتماد الدولية والتفاعل العلمي والتعاون مع المؤسسات الدولية. ورأى ان الاتفاق هو ضمن استراتيجية المعهد في الانفتاح على المؤسسات العلمية، والتكامل الريادي بين معهد البحوث والجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في خدمة العلم والبحث التطبيقي والتنمية والصناعة وحماية المستهلك.

وكانت لأبي زيد كلمة عن اهمية انشاء لجنة تضم مختلف الجامعات والقطاعات الصناعية لتنظيم محاضرات وتقريب وجهات النظر وتعزيز التعاون بين الجامعات والصناعيين. بدوره شكر الاستاذ رمزي بحمدوني الجامعة على التعاون واكد على اهمية العمل كفريق.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard