شابات لبنان إلى مونديال كرة اليد

25 تموز 2019 | 03:20

حقق المنتخب اللبناني لكرة اليد للشابات انجازاً بتأهله إلى بطولة العالم 2020 في رومانيا للمرة الأولى في تاريخه، بعد بلوغه الدور نصف النهائي لبطولة آسيا الـ15 المقامة في قاعة حاتم عاشور في بيروت، برغم خسارته أمام نظيره الياباني بفارق 8 إصابات 23-31 في ختام مباريات المجموعة الثانية. ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة، مقابل 3 نقاط للبنان (الثاني) متفوقاً على أوزبكستان الثالثة بفارق الأهداف، بينما احتل المنتخب الهندي المركز الأخير من دون أي نقطة.

وكانت أفضل مسجل في المباراة لاعبة لبنان جيليسافيتا برصيد 10 إصابات وأضافت أندريا بونير 8 إصابات، بينما كانت كل من أيامي أوكادا ورونا تاكوشي الأفضل من اليابان بـ5 إصابات.

وقال رئيس الاتحاد اللبناني ان هذا الإنجاز هو ثمار عمل الاتحاد على صعيد الفئات العمرية، وسيتم البناء على هذا الإنجاز لتطوير اللعبة.

وصمدت مفاجأة المنتخب الهندي لمدة 45 دقيقة فقط، قبل أن يفرض المنطق نفسه، ويفوز المنتخب الأوزبكستاني بفارق 8 إصابات 38-30.

وكانت أفضل مسجلة في صفوف الفائز مدينا خودويكولوفا برصيد 14 هدفاً، بينما كانت بريانكا ثاكور الأفضل من الخاسر بـ9 أهداف. قاد المباراة الحكمان يون ها لي وغاي اول لي من كوريا الجنوبية.

وتقام اليوم مباراتان في ختام الدور الأول فتلتقي قازاقستان مع الصين تايبيه (الساعة 17:00)، وكوريا الجنوبية مع الصين (19:00).

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard