العلم والعالم

المزيد من عناوين العلم والعالم

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

ما هو القانون الانتخابي الأفضل للبنان في رأيك؟

جاري التصويت...

الأعداد السابقة

العلم والعالم

مليون دولار للكندية ماغي ماكدونل حازت جائزة "أفضل معلم في العالم"


ماكدونل تتسلم جائزتها من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد. (أ ف ب)

ماكدونل تتسلم جائزتها من حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد. (أ ف ب)
إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: http://newspaper.annahar.com/article/557436
المصدر: (و ص ف)

منحت معلمة كندية تعمل في منطقة نائية من القطب الشمالي جائزة "أفضل معلم في العالم" وتسلمت مبلغ مليون دولار في احتفال الأحد في دبي.

فقد اختيرت ماغي ماكدونل من بين 10 مرشحين نهائيين من أصل 20 ألف شخص من 179 بلداً ترشحوا لهذه الجائزة الدولية، والتي تهدف إلى تعزيز دور المدرسين. وتدرس ماغي ماكدونل في بلدة سالويت في الجزء الكندي من أركتيكا حيث تسجل حالات انتحار كثيرة، وفق سيرتها الذاتية التي قدمت في المسابقة. وكشفت المدرسة الأحد أنها شهدت على أكثر من 10 حالات انتحار في خلال سنتين.
وقالت ماكدونل والدموع في عينيها: "عندما أدخل الصف غداة عملية انتحار، ألحظ مقعداً فارغاً وسط صمت مطبق"، مضيفة، "أشكركم على تسليط الأضواء عليهم".
وأطلقت ماكدونل برنامج تدريب اجتماعياً مخصصاً للتلامذة، لا سيما الفتيات منهم، في منطقة ترتفع فيها حالات الحمل في أوساط المراهقات وأعمال التحرش الجنسي، وفق ما جاء في النبذة المقدمة عنها. ووجه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو رسالة تهنئة للمدرسة مسجلة عبر الفيديو، قال فيها "نفتخر كثيراً بك". وقد افتتح الفنان الإيطالي أندريا بوتشيلي الحفل الذي أقيم في فندق ومنتجع أتلانتيس في نخلة جميرا في دبي. وهي النسخة الثالثة من المسابقة التي تنظمها مؤسسة "فاركي" ومقرها دبي. ويدفع المبلغ على أقساط ويشترط نيل هذا اللقب أن يبقى صاحبه في قطاع التدريس لمدة خمس سنوات على الأقل.
وكانت هذه الجائزة العام الماضي من نصيب المعلمة الفلسطينية حنان الحروب من الضفة الغربية المحتلة، تقديرا "للأهمية التي تعطيها للعب في التعليم" بغية مكافحة العنف في المدارس الناجم في معظم الأحيان عن تداعيات النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.
أنشئت مؤسسة "فاركي" على أيدي هنود هاجروا في الخمسينات من القرن الماضي إلى الإمارات العربية المتحدة في زمن الوجود البريطاني، وحققوا ثروتهم من إقامة شبكة مدارس خاصة كانت بداية مخصصة لأولاد المهاجرين الذين قصدوا منطقة الخليج بعد الطفرة النفطية.

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

عاجل