الصفاء تخلّى عن الدوري تحضيراً لآسيا!

17 شباط 2017 | 00:07

فوز الاخاء الأهلي ابعده عن منطقة الهبوط وبدد آمال الصفاء بالمنافسة. (مروان عساف)

محزن جداً المستوى الهزيل الذي ظهر عليه الصفاء، حامل اللقب، أمس في المباراة التي خسرها أمام ضيفه الاجتماعي 1 – 4 على ملعب العهد على طريق المطار أمام زهاء 300 متفرج، في افتتاح المرحلة الـ17 من الدوري العام الـ57 لكرة القدم.
جمهور النادي الأصفر خرج ضارباً كفاً بكف على ما آلت اليه أمور الفريق الذي تبدّدت آماله في الاحتفاظ باللقب، وبات يرزح تحت أزمة مالية جديدة، إذ يعزى سبب التراجع الفني وتردي النتائج الى عدم قبض اللاعبين مستحقاتهم منذ شهرين. إلاّ أن أبعاداً أخرى حملتها المباراة خصوصاً أن الاخاء يسعى الى الخروج من منطقة الهبوط الى الدرجة الثانية، وما زاد من هذه التأويلات ابعاد لاعبي الصفاء السنغاليين تالا نداي ودومينيك ميندي عن التشكيلة قبيل انطلاق اللقاء. ونفى أمين سر النادي هيثم شعبان اي يكون ثمة تأخير في رواتب اللاعبين، وأكد في اتصال مع "النهار" ان الإدارة سددت كل الرواتب والمستحقات. وأضاف: "النتيجة القاسية يتحمّل مسؤوليتها المدير الفني (اميل رستم) لأن اختراعاته هي من أوصلتنا الى تردي النتائج والأسوأ انها تأتي عشية خوض الفريق استحقاق كأس الاتحاد الآسيوي الأسبوع المقبل"، إذ يخوض الصفاء اولى مبارياته القارية الاثنين المقبل حيث يستضيف القوة الجوية العراقي حامل اللقب. وعن موقف الإدارة، قال شعبان: "لا شيء يمكن القيام به حالياً. نحن لا نتدخل في عمل المدرب الذي قاد الفريق الى اللقب الموسم الماضي، لكننا سنعقد اجتماعاً في أسرع وقت ليبنى على الشيء مقتضاه".
في المقابل، تابع الاخاء الأهلي صحوته والاقتراب من المنطقة الدافئة لينحصر صراع الهبوط أكثر بين الاجتماعي الأخير (8 نقاط) وشباب الساحل (13 نقطة) وطرابلس الرياضي (16 نقطة).
وظهر لاعبو الصفاء في مباراة الأمس كالأشباح ومنحوا الدور الى نظرائهم في الأخاء الأهلي ليقوموا بما يحلو لهم لا سيما في الشوط الأول الذي تألق فيه الثلاثي الفلسطيني محمد أبو عتيق وأحمد حجازي والبرتغالي ايليو مارتينيز الذي سجل ثلاث إصابات، أولها في الدقيقة 14 من ضربة جزاء تسبّب بها علي كركي بعد عرقلته أحمد حجازي وسددها البرتغالي قوية إلى يسار الحارس. وعزز النتيجة في الدقيقة 25 من هجمة مرتدة سريعة قادها أحمد حجازي وتابعها ايليو في الشباك المشرّعة. وفي الدقيقة 40 أضاف سجل ايليو الثلاثية "هاتريك" من تسديدة قوية من خارج المنطقة في المقص الأيمن لمرمى الحارس محمد طه. وفي الشوط الثاني دفع المدرب رستم بمحمد قصاص ومصطفى قانصو لمحاولة تدارك الموقف، فقلّص علي السعدي النتيجة في الدقيقة 57 من تسديدة زاحفة إلى يمين الحارس من ضربة جزاء بعد تعرّض السعدي للاعاقة من أحمد عطوي. وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع أضاف الكسي خزاقة الإصابة الرابعة للفريق الجبلي من تسديدة زاحفة من داخل منطقة الجزاء.
ورفع الاخاء رصيده الى 20 نقطة في المركز التاسع، بينما تجمّد رصيد الصفاء عند 27 نقطة في المركز الرابع موقتاً.

اجتماع الشمال
وتتابعت أمس قضية تهديد نادي السلام زغرتا بتعليق مشاركته، إذ عقد اجتماع في زغرتا حضره الأمين العام للاتحاد جهاد الشحف وعضوا اللجنة التنفيذية سيمون الدويهي ورئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، مع رئيس نادي السلام الأب اسطفان فرنجية ورئيس نادي طرابلس غسان يكن وأمين سر النادي سليم ميقاتي، وأمين سر نادي الإجتماعي محمد نابلسي.
وأشار الشحف في اتصال مع "النهار" الى ان الأمور ايجابية، والقضية أحيلت على اجتماع اللجنة التنفيذية الذي سيعقد عند الواحدة بعد ظهر اليوم في مقر الاتحاد في فردان.
وكشف فرنجية لـ "النهار" ان السلام سيخوض مباراته غداً ضد طرابلس بشكل عادي، وقال: "الاجتماع كان جيداً وعرضنا هواجسنا تجاه ما يجري في البطولة وأهم النقاط التي طرحناها هي تعيين حكام أجانب في المباريات الحساسة ومراقبين جديين وحياديين للمباريات بعيداً من اي محسوبيات لا سيما المناطقية وأمن الملاعب تحديداً في ملعبي بحمدون وصور مع ايجاد معايير للملاعب التي تستضيف المباريات لناحية الأمن".

ahmad.muhieddine@annahar.com.lb

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني