نهار الأعمال

المزيد من عناوين نهار الأعمال

جديد الأخبار

المزيد من الأخبار
  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

ما هو القانون الانتخابي الأفضل للبنان في رأيك؟

جاري التصويت...

الأعداد السابقة

نهار الأعمال

اللبناني مولع بالسيّارات ويفضّل أفخمها وأغلاها وأسرعها


إقرأ هذا الخبر على موقع النّهار: http://newspaper.annahar.com/article/293935

بين اللبناني والسيارة قصة ودّ وصداقة تطورت مع الأيام، وله معها سيرة حياة ورفاهية ومظاهر اجتماعية. فهو بكل بساطة، يستدين المال ويلجأ الى القروض المصرفية لشراء سيارة جديدة، فخمة، سريعة، تليق به. لكن الذين يعجزون عن شراء سيارة جديدة، يقومون بالحفاظ على سيارتهم القديمة ويعمدون الى تزيينها بإضافات في الداخل والخارج تجعل منها سيارة "خارقة" بنظرهم، ينافسون بها اترابهم.
برز في عالم السيارات، اللبناني كارلوس غصن، الذي يحمل ايضاً الجنسيتين البرازيلية والفرنسية، ويشغل حالياً منصب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركتي نيسان اليابانية ورينو الفرنسية، ورئيس مجلس إدارة مصنع السيارات الروسية "أفتوفاز". هذا الرجل "العالمي"، يشغل ايضاً منصب رئيس مجلس إدارة الرئيس التنفيذي لتحالف رينو - نيسان (الشراكة الاستراتيجية لنيسان ورينو التي تمت بناء على اتفاق فريد من نوعه).
من ناحية أخرى، أطلقت في الآونة الأخيرة السيارة الاغلى في العالم، وهي من صنع لبناني، اشتراها الامير القطري الشيخ جوعان بن حمد، وهو أحد أبناء الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. تحمل السيارة التي صمّمها اللبناني رالف دباس، (عمل سابقاً مع شركة "آستون مارتن")، اسم "لايكان هايبرسبورت"، وهي من إنتاج شركة "دبليو موتورز" التي تتخذ من بيروت مقراً لها. وكانت "دبليو موتورز" قد أعلنت سابقا أنها سترفع الستارة عنها في دبي أواخر العام المنصرم. لكن الزمان والمكان تغيرا، فظهرت في "معرض قطر الدولي للسيارات" مطلع سنة 2015.
أنتجت الشركة من السيارة الفريدة من نوعها، سبعة طرازات فقط (مخصصة لأثرياء العالم)، بمواصفات واسعار لا تليق الاّ بالقادرين على امتلاك ما لا يتاح لبقية الناس. على سبيل المثال، تتمتع هذه السيارة بجسم مطعّم بالذهب الذي شمل غرزات مقاعدها، ومصابيح مرصعة بالألماس، ونسخة خاصة من ساعات "سايراس كليبسيس" التي يصل سعر الاعة الواحدة منها الى 200 ألف دولار، وهيكل من ألياف الكربون. إضافة إلى تكنولوجيا الهولوغراف الثلاثية البعد (مجسّمات الضوء) المستخدمة بكثافة لزيادة متعة السائق كونها تستجيب لحاسة اللمسّ.
من الناحية التقنية، تتمتع هذه السيارة بسرعة قصوى تبلغ 395 كيلومترا في الساعة، ويتيح لها محركها الوسطي العامل بقوة 720 حصاناً، الانطلاق من سرعة صفر الى 100 كيلومتر في 2.8 ثانيتين. ولكن هذه السرعة لا تجعلها أسرع سيارة من نوعها، بل الثانية بعد "بوغاتي فيرنون سوبر سبورتس".
اما السيارات الثماني الأغلى (بالدولار) في العالم حالياً وأداؤها (من صفر الى 100 كيلومتر)، فهي:
1 - "لايكان هايبرسبورت": 3.4 ملايين (2.8 ثانيتين).
2 - "بوغاتي فيرنون سوبر سبورتس": 2.4 مليونين (2.5).
3 - "آستون مارتن وان 77": مليون و850 ألفاً (3.4).
3 - "باغاني زوندا سينيك رودستر": مليون و850 ألفاً (3.4).
4 - "لامبورغيني ريفينشن": مليون و600 ألف (3.3).
4 - طكوينيغسيك أغيرا": مليون و600 ألف (2.8).
5 - "مايباخ لاندوليت": مليون و380 ألفاً (5.2).
6 - "زيفنو إس تي آي": مليون و225 ألفاً (2.9).
7- "هينيسي فينوم جي تي سبايدر": مليون و100 ألف (2.5).
8- "ماكلارين إف آي": 970 ألفاً (3.2).

لقراءة ملحق نهار الاعمال الخاص بالسيارات كاملا اضغط هنا ...

 

قرّاء النهار يتصفّحون الآن

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
المزيد من الأخبار

يلفت موقع النهار الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.